ما هو العشب الصناعي؟ 🌅 🌳 0545754377 | عيوب ومميزات وخدمات

تعرف على العشب الصناعي وأنواعه ومميزاته

مع خبرائنا المحترفين في جميع أعمال فك وتركيب وتوريد وصيانة وتنظيف العشب الصناعي تعرف على جميع المعلومات التي يمكن أن ترغب في التعرف عليها من خلال وكذلك احصل على اجابة شاملة حول جميع أسألتك المتعلقة حول العشب الصناعي ومميزاتة ومكوناتة وانواعه وكيفية صنعة وتركيبة بالطريقة الصحيحة. وفي حال رغبتك في معرفة المزيد لي عليك سوى أن تقوم بالتواصل معنا عن طريق أي من أزرار التواصل التالية:

ما هو العشب الصناعي؟ 🌅 🌳 0545754377 | عيوب ومميزات وخدمات

تعرف معنا في هذه المقالة عن “ما هو العشب الصناعي؟” وفيما يستخدم وما هي المميزات التي يوفرها دونًا عن العشب الطبيعي وكيف تستفيد من تلك المميزات. كما يمكنك في حالة رغبتك في الحصول على أي من خدمات التركيب والصيانة للعشب الصناعي أن تقوم بحجز الخدمة مع أحد المتخصصين لدينا في مجال توريد وتركيب عشب صناعي بشركة لينك بلازا.

ما هو العشب الصناعي؟

العشب الصناعي هو عبارة عن سجاد مصنوع من ألياف تركيبية بوليمرية تشبه في تركيبها وشكلها مظهر العشب الطبيعي. وتتميز سجادة عشب صناعي باللون الأخضر وتأتي في ارتفاعات مختلفة من الوبر. حيث يتم صنعها بنفس طريقة صنع السجاد. كما أن لها دعامة صلبة ثم تتم خياطة الوبر الشبيه بالعشب عليها آليًا. ويتم إنتاج هذا النوع من العشب في الفترة الأخيرة بحيث ينسج بشكل يحاكي مظهر العشب الميت الذي قد تراه في العشب الطبيعي. ومع التكنولوجيا الجديدة المتوفرة اليوم، حقق النجيل الصناعي قفزات كبيرة في مظهره الواقعي.

تم استخدام العشب الصناعي للملاعب لأول مرة في عام 1966 عندما تم تركيبه في ملعب هيوستن أسترودوم. وهو أول ملعب رياضي داخلي متعدد الأغراض في العالم. حيث خلال الموسم الافتتاحي للملعب في عام 1965 فشلوا فشلًا ذريعًا في زراعة العشب الحقيقي. وبحلول النصف الثاني من الموسم، كانت ظروف الأرض سيئة للغاية لذلك قاموا بتركيب سجاد النجيل الصناعي. هذا ساعد في توفير بيئة مناسبة لممارسة النشاط الرياضي الاحترافي على أرضية الملعب.

ويشيع استخدام النجيل الصناعي في النوادي الرياضية. حيث من الشائع تركيبه بدلًا من العشب الحقيقي في ملاعب كرة القدم. كما أنه يتم تركيبه في المنازل والفلل والقصور لإضفاء مظهر جمالي رائع على المناطق الواسعة. ويمكنك من خلالنا في مؤسسة لينك بلازا أن تحصل على جميع خدمات النجيل الصناعي من التوريد والتركيب والصيانة بالكامل وبسعر مقبول.

ما هي مميزات النجيل الصناعي؟

هناك العديد من المميزات للعشب الصناعي والتي تغني عن عدد من المساوئ المرتبطة بالقيام بزراعة العشب الطبيعي. ولكنه لا يقدم جميع مميزات العشب الطبيعي، حيث لكلًا منهما مميزاته الخاصة. ومن مميزات العشب الصناعي ما يلي:

خصومات وتوفير

تركيب العشب الصناعي يوفر عليك الكثير من المال حيث يقلل من تكاليف فاتورة المياه لأنك لا تحتاج إلى ماء لكي تقوم بريه مثلما في العشب الطبيعي.

آمن على الأطفال

كما أنه آمن للأطفال خلال وقت اللعب لأنه لا يتطلب إضافة أي مبيدات حشرية أو أسمدة الأعشاب لينمو مثل العشب الطبيعي كما أنه لا يجذب الحشرات من الأساس.

لا حاجة للبستنة

أيضًا يوفر عليك العشب الصناعي تكاليف خدمات البستنة والتنسيق على المدى. حيث لا داعي لإضاعة الوقت في التنسيق لأن العشب البلاستيكي لن ينمو أبدًا.

أعمال صيانة أقل

بالإضافة إلى أنه يتطلب القليل من أعمال الصيانة، والتي من السهل القيام بها. فما عليك سوى تنظيف الشوائب المتواجدة في السجاد بواسطة الماء والأجهزة المناسبة.

ما أنواع العشب الصناعي التي نوفرها؟

على سبيل نوع الخامة الخاصة فسوف تجد منه العديد من الأنواع ولكن أشهرها وأكثرها استخدامًا هم “Polypropylene، Polyethylene و Nylon”. ولكن على سبيل الماركات التي تقدم هذا النوع من الديكور فيوجد الكثير من الشركات التي تقدمه مثل:

  • عشب ايكيا: هذا النوع يعتبر من الأعلى جودة على الإطلاق وذلك بسبب تخصص شركة أيكيا في عدد كبير من مجالات تصميم الديكور مثل سجادات النجيل الصناعي. نحن في لينك بلازا نقوم بتوفير ذلك النوع بسعر مناسب وجيد.
  • عشب ساكو: عشب ساكو الصناعي من الأنواع الجيدة أيضًا لهذا في حال كنت ترغب في الحصول على رول أو سجادة عشب صناعي بجودة مميزة وبسعر مناسب من تلك النوعية. يمكننا أن نوفرها لك كما يمكننا القيام بخدمة تركيبها بالكامل وبسعر رخيص.

ما هي مكونات العشب الصناعي؟

في حال كنت تريد معرفة مكونات العشب الصناعي، إليك أبرز المكونات:

  • الألياف الصناعية: وتتكون الألياف الصناعية من مكونات مختلفة، مثل البولي ايثلين والبولي بوتيلين والبولي بروبلين والبولي يورثين. وتتميز هذه الألياف بتشبهها العشب الطبيعي في مظهرها الخارجي وملمسها.
  • النايلون: يتم تشكيل الألياف الصناعية من حبيبات النايلون الحرارية، والتي تتماشى مع معايير السلامة العالمية. كما تتم إضافة الألوان الخاصة لإعطاء النجيل الصناعي المظهر الجمالي المطلوب.
  • الصمغ: تستخدم مواد الصمغ في عملية الاصطناع الإجمالية للعشب الصناعي، حيث تقوم بتثبيت الألياف الصناعية في القاعدة الأساسية للعشب.
  • الراتينج الصناعي: يتم استخدام الراتينج الصناعي في صنع مادة لاصقة خاصة للعشب الصناعي، حيث تساعد في تركيب العشب بطريقة صحيحة ودائمة.
  • المذيبات: تحتاج عملية إنتاج النجيل الصناعي إلى استخدام المذيبات الخاصة للإنتاج الأمثل للمادة اللاصقة التي تثبت الألياف في القاعدة.

يتميز النجيل الصناعي بالعديد من المزايا التي تجعله مناسباً للاستخدام في الحدائق والملاعب الرياضية. وعندما تتابع قواعد التركيب الصحيحة، يضمن النجيل الصناعي المتين والجميل عن سوء الأحوال الجوية والاستخدام اليومي.

كيف يتم صنع العشب الصناعي؟

قام خبراؤنا بتلخيص خطوات إنتاج العشب الصناعي إلى 5 خطوات يتم خلالها صناعة سجاد عشب صناعي بشكل كامل. وإليك الخطوات:

  • تجهيز المكونات: تتكون النجيلة الصناعية من ألياف اصطناعي ومواد كيميائية مثل البولي إيثيلين، وتعد هذه المواد أكثر متانة ومقاومة للأشعة فوق البنفسجية.
  • الحياكة: خلال هذه الخطوة يتم ربط النسيج المكون من ألياف متعددة الألوان معًا، حتى تتشكل في فيما يشبه الأوراق التي تمثل النجيل. ويتم حياكتها على السجاد.
  • الشد: وفي هذه الخطوة يتم شد النجيلة الاصطناعية بشكل منتظم، حتى تصبح متينة وقوية لتحمل الاستخدام اليومي الشاق.
  • القطع: يتم قطع الشرائح النهائية وفقًا للأحجام والمواصفات المطلوبة، وعادة ما يتم استخدام ماكينات تقطيع خاصة بذلك.
  • النهاية: بعد القطع، يتم تنظيف سجاد النجيل الاصطناعي ورشه بمادة خاصة لجعله يبدو طبيعي وكذلك لتقليل بقايا الأوساخ.

كيفية اختيار العشب الصناعي المناسب لمنزلك أو ملعبك؟

يعتبر العشب الصناعي اختيارًا مثاليًا لأغراض مختلفة، سواء كان ذلك لتجميل الحدائق والمنازل أو لاستخدامه في الملاعب الرياضية والمنشآت التجارية. ولكي تقوم باختيار النجيل الصناعي المناسب لمنزلك أو ملعبك عليك باتباع النصائح التالية:

  • دراسة المكان المراد تركيب العشب فيه، حيث يساهم المكان المرغوب تركيب العشب فيه في تحديد نوعية العشب المناسب لهذا المكان.
  • اختيار كثافة العشب المناسبة، تختلف كثافة العشب وعدد الشعيرات من نوع لآخر، فالعشب الأكثر كثافة يكون أكثر جمالية وواقعيًا.
  • اختيار اللون المناسب، حيث يتوفر النجيل الصناعي بألوان مختلفة، وعلى الشخص اختيار اللون الذي يتناسب مع مكان التركيب ومظهره العام.
  • الحصول على النجيل الصناعي المناسب للاستخدام الذي يريده الشخص، حيث يتم تصنيع العشب بطرق مختلفة للاستخدام في أغراض مختلفة، مثل الحدائق والملاعب الرياضية ومناطق اللعب الخارجية.
  • التأكد من جودة العشب، حيث يجب الحصول على عشب مصنوع بجودة عالية من مواد ذات جودة عالية لضمان الاستدامة ومظهر أفضل على المدى الطويل.

كيف اعرف العشب الصناعي الاصلي؟

عند البحث عن عشب صناعي أصلي، يتوجب عليك اتباع بعض الخطوات للتأكد من صحته. وقد قام خبراؤنا بتجميع أهم النصائح والخطوات التي يجب عليك اتباعها لإختيار عشب صناعي بجودة ممتازة:

  • أولاً، عليك التحقق من جودة الشفرات المستخدمة في العشب، حيث يجب أن تكون عالية الكثافة والجودة.
  • ثانياً، عليك كذلك بالتحقق من كون اللون والشكل العام للعشب يشبه العشب الطبيعي.
  • كما يمكنك فحص النسيج بالمس والشعور بالملمس لتحديد جودة نسيج سجاد العشب الصناعي.
  • وأخيراً، ننصحك أن تقوم بشراء العشب الصناعي من مورد موثوق به وحاصل على شهادات جودة مثل شركتنا بكل تأكيد.

أيهما أفضل العشب الصناعي ام الطبيعي؟

لا يوجد إجابة واحدة صحيحة على سؤال أيهما أفضل النجيل الصناعي أم الطبيعي، لأن كل منهما له مزايا وعيوبه الخاصة ويعتمد الاختيار على احتياجات المستخدم وظروفه البيئية والجوية. حيث أن العشب الطبيعي يمتلك مظهرًا طبيعيًا ومتغيرًا مع الفصول والظروف الجوية وقدرته على إزالة الغبار وتحسين جودة الهواء، كما أنه يمكن أن يكون أكثر ملاءمة للأطفال والحيوانات الأليفة.

بالمقابل، العشب الصناعي يتطلب الحد الأدنى من الصيانة ولا يحتاج إلى الري المستمر وكذلك لا يوجد حاجة لاستخدام أي من منتجات المبيدات أو الأسمدة، كما أنه يمكن استخدامه في الأماكن التي يصعب فيها نمو العشب الطبيعي مثل المناطق الصحراوية أو الأماكن الشديدة الاستخدام.

هل يغسل العشب الصناعي؟

الجواب هو نعم. يمكن تنظيف النجيل الصناعي باستخدام الماء في طريقة مشابهة لغسل السجادة. باستخدام خرطوم الماء والصابون الناعم، يمكنك إزالة البقع والأوساخ بسهولة. بعد غسل النجيل الصناعي، حافظ على تهوية العشب حتى يجف تمامًا. كما يجب تنظيف العشب الصناعي بشكل دوري باستخدام المكنسة الكهربائية وإزالة الأوراق والنفايات. بالتالي، يمكنك المحافظة على النظافة والجمالية للعشب الصناعي والاستمتاع به لفترة طويلة.

خدمات العشب الصناعي التي نوفرها في شركة لينك بلازا

احصل على عدد متنوع من خدمات العشب الصناعي المميزة التي نوفرها لك من خلال فريقنا المميز من الخبراء والمحترفين. والتي منها ما يلي:

تركيب العشب الصناعي

تركيب العشب الصناعي

مع أكثر من 15 عام من الخبرة والاحتراف في أداء كافة مهام تركيب العشب الصناعي احصل على خدمة تركيب احترافية مميزة في أسرع وقت ممكن وبسعر رخيص.

صيانة العشب الصناعي

تنظيف العشب الصناعي

احصل على خدمة تنظيف العشب الصناعي الخاص بك بأفضل الطرق والمواد والأدوات الاحترافية التي توفر لك تنظيف عميق وقوي وتطيل من عمر العشب الصناعي الخاص بك.

صيانة العشب الصناعي

صيانة العشب الصناعي

احصل على خدمة صيانة العشب الصناعي هي خدمة أساسية يجب عليك الحصول عليها للمحافظة على عمر العشب الصناعي الخاص بك لأطول فترة ممكنة ويجب ان تتم تلك الخدمة بشكل دوري.

أين نقدم خدمات العشب الصناعي الخاصة بنا؟

نقوم بتقديم جميع خدماتنا الخاصة بنا في جميع الإمارات تحت اشراف خبراء ومتخصصين في الامارات التالية:

عجمانراس الخيمةام القيوينابوظبي
دبيالفجيرةالشارقةالعين

ما هي خطوات عملنا؟

من خلال عدد من الخطوات البسيطة احصل على أفضل خدمات عشب صناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتكون الخطوات كالتالي:

تواصل معنا - 0545754377

تواصل معنا - 0545754377

تواصل معنا الآن بخطوات بسيطة من خلال أرقام الهاتف الخاصة بنا أو من خلال سبل التواصل الأخرى مثل حسابات التواصل الاجتماعي أو حتى الإيميل. أيًا يكن الطريقة سيتم الرد عليك واستقبال جميع طلباتك والرد عليه وحجز جميع خدماتك.

احصل على الخدمات

احصل على الخدمات

احصل على جميع الخدمات التي قمت بحجزها من خلالنا في الموعد والمكان المحدد وبالمعايير المتفق عليها وبجودة عالية للغاية مع أسرع مقدمين خدمات في دولة الامارات العربية المتحدة حيث نمتاز بخبرة تتجاوز الـ 15 عام في مجال البستنة.

ادفع مقابل خدمات

ادفع مقابل الخدمات

ادفع مقابل الخدمات التي تحصل عليها من خلال العديد من طرق الدفع المتنوعة والتي تتيح لك مرونة في اتمام عملية الدفع بالطريقة المريحة والمناسبة لك. مع العديد من الفرص للحصول على خصومات وعروض حصرية على جميع الأسعار الخاصة بالخدمات.

مصادرنا

الأسئله الشائعة

هل يوضع العشب الصناعي على التراب؟ - 0545754377

لا نوصي بوضع العشب الصناعي مباشرة على التراب دون تحضير الأرضية بالشكل الصحيح والمناسب. حيث أن تركيب العشب بالطريقة الصحيحة يتطلب أرضية مستوية ومستقرة لتحقيق مظهر جيد ومتانة عالية. لهذا يجب تحضير الأرضية بشكل صحيح، عن طريق تنظيف الأرض وإزالة أي أشجار أو حشائش أو حصى أو أي شئ يمكن أو يؤثر على استقرار الأرضيات.

هل يتأثر العشب الصناعي بالمطر؟ - 0545754377

نعم حيث يجب الانتباه إلى أن المطر الشديد والذي يستمر لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى تجمع المياه على السطح وتسربها إلى الأسفل، مما يتسبب في تلف الأرضية وتآكل الرمل المستخدم لتثبيت العشب الصناعي. لذلك، ينصح بتثبيت العشب الصناعي بشكل جيد وتوفير تصريف مناسب للمياه عند تركيبه.

ما هو العشب الصناعي؟ 🌅 🌳 0545754377 | عيوب ومميزات وخدمات
4

0545754377

خدمة علي مدار 24 ساعه

تقيم الخدمة

التقييم/ 5.0